languageFrançais

هيئة الانتخابات تنظّم جلسة عمل حول التشكيات الخاصة بالتزكيات الشعبية

أشرف رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، الثلاثاء 20 أوت 2024، على جلسة عمل حول "التشكيات الواردة على الهيئة بخصوص شبهة تدليس التزكيات الشعبية".

وذكرت هيئة الانتخابات في بلاغ إعلامي، أنّ فاروق بوعسكر دعا كافة إطارات و أعوان الهيئة إلى "مواصلة العمل بنفس الحرفية والمسؤولية لمعالجـة التشكيات الواردة على الهيئـة من قبل الناخبين التونسيين بخصوص ورود أسمائهم في تزكيات شعبية وإعطاء الأولوية القصوى للتساخير الواردة على الهيئة في هذا المجال من القضاء".

وأشار في هذا السياق إلى أنّه "بإمكان الناخب التونسي التوجّه مباشرة الى النيابة العمومية أو السلطات الامنية للتبليغ عن اي شبهة تدليس تخصه في مجال التزكيات".

وأكّد فاروق بوعسكر على "الأهمية التي يوليها مجلس الهيئة للمتابعة الدورية لمآل القضايا المدنية والجزائية الخاصة بالهيئة والمتابعة اليومية لعمل المحامين المكلفين من قبلها والحرص على ضمان الجاهزية التامة للهيئة للمراحل القادمة من المسار الانتخابي الرئاسي"، وفق نصّ البلاغ.

وثمّن رئيس الهيئة في مستهل الجلسة "ما برهنت عليه الإدارة التنفيذية من حرفية ومهنية مسؤوليـة في عمليات قبول الترشحات ومعالجـة التزكيات والتي تجسدت من خلال تأكيد المحكمة الإدارية لسلامة ودقة عمل الهيئة من هذه الناحية"، وفقا لتعبيره.

وللإشارة فقد حضر الجلسة رضا الميساوي المدير التنفيذي للهيئة، صحبة المشرفين على الإدارة المركزية للشؤون القانونية ومراقبة الحملة والإدارة المركزية للعمليات الانتخابية.

share